1 - برج الجدي






1 - برج الجدي(22/12 - 19/1)
من 22 كانون الأول ( ديسمبر - December)
إلى 19 كانون الثاني ( يناير - January)



برج الجدى

الاعمال الملائمة
مدراء عامين- مدراء-وزراء، -مهندسي كومبيوتر.

ايجابيات
عملي- عاقل- طموح- منظم- صبور- حذر- صاحب روح مرحة ومتحفظ
سلبيات
متشائم- متعلق بالأقدار- بائس- حاقد، متمسك بالتقاليد أكثر من اللازم وجامد.

مواصفات البرج
طموحون، مجتهدون على صعيد العمل ولا تغيب أهدافهم عن عينيهم أبداً بالرغم من أن الأسلوب النشيط للجدي في إنجاز الأمور والذي يرتكز إلى قاعدة " خطوة واحدة في كل وقت" قد لا يكون ذلك الأسلوب المشوق في الأداء ولكن غالباً يكون له نتائجه. ليس بعيداً عن طباع الجدي أن يكون متعجرفاً وحتى قاهراً للناس أثناء تقدمه واندفاعه باتجاه النجاح. بالطبع هو سيبرر سلوكه بالقول بأن السيطرة هي خصلة وصفة أولئك الذين ولدوا كقادة. الجدي شخص مجتهد وميال للخوض في التفاصيل. ليس هو من أولئك الذين يخوضون المخاطر؛ الأمر الذي يعني أن عليهم دائماً أن ينتظروا النجاح. كونهم صبورين وأصحاب ثقة بالنفس فسوف يكون النجاح حليفهم وانتظار التألق ليس بمشكلة بالنسبة إليهم. مواليد الجدي يهتمون بالتقاليد إلى درجة يبدون غالباً فيها جامدين وربما خارجين عن أسلوب عصرهم. هم ليسوا ممن يكون طريقهم بعيداً عن بيتهم أو ممن يتبعون أحلاماً غريبة وبعيدة. غالباً ما يميل مولود الجدي للعقلانية وليس لديه أي نوع من الانفجارات العاطفية. أحياناً يدب بهم الطمع بعض الشيء ولكن إخلاصهم للعمل والعائلة يلطف من هذا الطمع بسهولة. بالرغم من أن طموح مولود الجدي يبدو غير محدود إلا أن هذا الشخص لا يلجأ إلى الغش لكي يصل إلى النجاح، وعندما يصبح النجاح حليفه سوف يحوز هذا النجاح على الرضى الكامل لديه ذلك أن مولود الجدي يؤمن هنا بأنه قد اتبع الطريق المناسبة لهذا النجاح

التوافق

الجدى مع الأسد
العلاقة تشكّل خطراً كبيراً على مولود برج الأسد، فشخصية برج الجدي قوية وتعتمد على أساليب ملتوية للإيقاع بالأسد وقهره، ومن ثم تركه محطَّماً

الجدى مع العقرب
العلاقة منسجمة ولا صراع أساسيّاً. يقدّران ويحترمان بعضهما، وكل واحد يحتاج إلى الآخَر في حياته. فالعقرب يقدّر مزايا الجدي وقيمته الحقيقية، يعجبه طموحه وتفانيه في العمل وإخلاصه له. وعلى الجانب الآخر يقدّر الجدي العقرب لقدرته على فهم شخصيته

الجدى مع العذراء
علاقة أبدية وزواج ساخن. العلاقة منسجمة ومتآلفة، الشخصيتان متشابهتان، طبعهما الترابي يُملي عليهما ضرورة التحفظ والسيطرة على الذات

الجدى مع الحمل
مولود الجدي شخصية اجتماعية ومنفتحة على العالم وكذلك الحمل، وهما يشعران بالمسؤلية ولكنهما عنيدان،ولكن بينما يسعى الحمل إلى التقدير المعنوي نجد الجدي يبحث عن الأرباح المادية

الجدى مع الدلو
العلاقة في البداية جميلة، لكنها عندما تتطور تظهر على السطح الأسباب التى تباعد بينهما. هناك إعجاب متبادل، لكنهما يختلفان في كل شيء؛ فلكل واحد احتياجات وطبيعة وأهداف تختلف عن الآخر، وكل واحد يسعى في حياته لتحقيق ذاته.لا يلائمان بعضهما رغم الانجذاب المبهِر من المرة الأولى

الجدى مع الجدى
يستطيع الرجل الجدي مع المرأة الجدي أن يحقّقا نجاحات وإنجازات كبيرة من خلال إمكانيات قليلة، يبذلان الجهود ولايضيعان الوقت في التأمل، ينظران للأمور من المنظور السليم، ويهتمّان بالأولويات، وارتباط الرجل الجدي بالمرأة الجدي لن يكون كله مشقة وتضحيات، بل يكون كذلك ثلاثة أرباع الوقت فقط، أما الربع الأخير فيستطيعان خلاله أن يستمتعا بالحياة أكثر مما يعتقد الآخرون

الجدى مع الجوزاء
علاقة نفور وفتور ولا انسجام ولا تآلف، والتناقضات كثيرة والسلبيات تفوق الإيجابيات، ومن الصعب دوام العلاقة؛ فهما مختلفان من جميع الأوجه؛ فالجوزاء مرهف الإحساس بينما الجدي كثير الطلبات ، كما أنه يحترم المواعيد ويفرض نفسه على من يحب، ويريد الاستقرار والهناء، وهما متشابهان في ذلك؛ ولكن بوجه عام ميولهما تختلف كثيرا لذلك يصعب عليهما الارتباط والتفاهم في جميع الأمور

الجدى مع القوس
العلاقة صعبة؛ فالقوس منفتح ومتصلب ومتشبث برأيه، ولكنه رومانسى في حبه، بينما يميل الجدي إلى تحقيق ذاته والسيطرة على الآخَرين، مما يجعل حياتهما صعبة ولا يمكنهما أن يتفقا أبداً على أي صعيد

الجدى مع الميزان
العلاقة بينهما محكوم عليها بالفشل لأنها تفتقر إلى وجود الحدّ الأدنى من الانسجام والتفاهم، ومن الصعب جداً أن يتفقا. نقاط الخلاف عديدة تفوق نقاط الاتفاق

الجدى مع السرطان
العلاقة جيدة وناجحة، ولا بد من وجود تنازلات من الطرفين لتحقيق الاستمرارية، وهما يتكافآن عملياً، ولكن حياتهما لا تخلو من بعض المشاحنات الصغيرة، وهما قادران على تجاوزها من أجل سعادة غامرة

الجدى مع الثور
كلاهما حذر، ويتجنب كل منهما الآخر، وهما واقعيّان وقريبان من الأمور الدنيوية الحسية، ويتقاسمان نفس الطموح للقيادة ونفس العقائد ، وسرعان ما يكتشفان أن كلاً منهما على حق، وأن بإمكانهما التفاهم

الجدى مع الحوت
الحب والثقة والأحلام مشتركة بينهما، العلاقة هادئة وجميلة، لا صراع بين الشخصيتين، كل واحد راضٍ عن الآخَر ومقتنع به، والاستمرارية هى شعار هذه العلاقة الرائعة بين الطرفين

اروع 10 جمل من اقوال هتلر

 
اروع 10 جمل من اقوال هتلر




... ... ... ...

1 ♦ لا تجادل الأحمق , فقد يخطئ الناس في التفريق بينكما

2 ♦ المهزوم إذا ابتسم , افقد المنتصر لذة الفوز

3 ♦ لا تتحدى إنساناً ليس لديه ما يخسره

4 ♦ يظل الرجل طفلاً , حتى تموت أمه , فإذا ماتت ، شاخ فجأة

5 ♦ إذاطعنت من الخلف , فاعلم أنك في المقدمة

6 ♦ كن صديقاً , ولا تطمع أن يكون لك صديق

7♦ عندما تحب عدوك , يحس بتفاهته

8♦ كلنا كالقمر .. له جانب مظلم

9♦ لا تطعن في ذوق زوجتك , فقد اختارتك أولا

10♦ نحن نحب الماضي لأنه ذهب . ولو عاد لكرهناه

و أكثرهم روعة هى التى تظهر على الصورة .........

عند حنينى اليك



 عند حنينى اليك ترقرق عينى بالدموع و يدق قلبى سريعا و مع كل دقة تحمل حب مختلف اليك و احس برعشة فى يدى و كانك لمستها و عند أشتياقى اليك أشعر أننى بين ضلوعك و فى عروقك أجرى مع دمائك فى كل كيانك ما أروع أن أشعر بكل هذا عند حنينى و أشتياقى اليك يا أروع من همس فى قلبى الحب و تربع على عرشه


تعال نبحر معاً


تعال نبحر معاً
في مركب العشاق
في بحر من الاشواق
تحت سماء طاهرة كحبنا
 تحت تراتيل القمر تنير ليلتنا
نغني ترانيم الغرام
ونعزف ألحان الهيام
تعال نبحر معاً

مهما ابتعدنا

مهما ابتعدنا عن بعض
يبقى مكانك في قلبي محفوظ
وصورتك في قرة عيني لا تفارقها أبدا
وشفتاي تردد حروف اسمك وترتوي بها
واظل انتظر وانتظر
انتظر ذلك اليوم الذي أقدم فيه جسدي لك  قربانا لحبك المجنون

أعشقك ……..

انا تائهة






انا

تائهة بين الحب و الحرمان
تائهة بين الوهم و النسيان
أحببتك و حبي كان مجنون
فطالما كان قلبي بك مفتون

أحببت
ك
و أعرف بأن حبي مستحيل
عشقت أنفاسك
و أعرف بأني بعيدة ألف ميل

لا أقدر على البعد و الحرمان
و لاحتى قادرة على النسيان
أحبك بجنون و قلبي بك مفتون
وروحي بروحك ساكنة في شجون

حلمت و حلمي ليس بكبير
مليئ بمتاهات عددها كثير
حلمت بحب برئ وبيت صغير
وسط حقول ليست بالكثير

ياعمري حلمت بك وجدتك
عشت أحلامي في عينيك
لمست الحنان من صوتك
أحسست بالأمان بقلبك

فجأة ..! اصطدمت بالواقع المريع
فلم أستطع الشرب من نهر حبك
ولا القدرة على الذوبان في حضنك
ولايمكن أن يأتي يوما وألمس يدك
و ذلك لأنك .. حبي المستحيل

فضلت تائهة بيني و بينك
فحاولت نسيان حبك
و أن أعيش بعيدة عنك
حاولت أن أهرب للأبد منك

لكنني وجدتك داخل دمي
داخل أنفاسي و روحي
سكنت قلبي و جروحي
سكنت كل جزء مني

تائهة أنا بين حبك و حلمي بقربك
وسط كل همسة خرجت من قلبك
تائهة أنا بين بعدي عنك ونسيانك
و داخل قلبي مليون دقة لأجلك

لن أنسي بحياتي يوم حبك
ولا الأمان الذي في عينك
سيعيش قلبي بجوارك
و على هامش مملكتك

سأتعذب عمري كله
لأني من غيرك ميتة
ونهاية عمري في بعدك
أحبك و أعلم..
أنه صعب كوني جنبك

الفيس بوك بتاع زمان




هههههههههههههههههه

أذكار الصباح و المساء .. مكتوبة .. للمواظبة اليومية

بسم الله الرحمن الرحيم
إخواني / اخواتي الكرام ..




(وسبح بحمد ربك قبل طلوع الشمس وقبل الغروب)


آية الكرسى

(اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ)

من قرأها لا يزال عليه من الله حافظ ولا يقربه شيطان حتى يصبح

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم

(من قرأها دبر كل صلاة مكتوبة لم يمنعه من دخول الجنة إلا أن يموت)



(آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ ۗ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ ۚ أَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين)
سورة البقرة

من قرأها فى ليلة كفتاه


ومن قرأ ( قل هو الله أحد ) و ( المعوذتين )

حين يصبح وحين يمسى ثلاث مرات تكفيه من كل شىء




أذكار الصباح







1- أَصْـبَحْنا وَأَصْـبَحَ المُـلْكُ لله وَالحَمدُ لله ، لا إلهَ إلاّ اللّهُ وَحدَهُ لا شَريكَ لهُ، لهُ المُـلكُ ولهُ الحَمْـد، وهُوَ على كلّ شَيءٍ قدير ، رَبِّ أسْـأَلُـكَ خَـيرَ ما في هـذا اليوم وَخَـيرَ ما بَعْـدَه ، وَأَعـوذُ بِكَ مِنْ شَـرِّ هـذا اليوم وَشَرِّ ما بَعْـدَه، رَبِّ أَعـوذُبِكَ مِنَ الْكَسَـلِ وَسـوءِ الْكِـبَر ، رَبِّ أَعـوذُبِكَ مِنْ عَـذابٍ في النّـارِ وَعَـذابٍ في القَـبْر.[مسلم 4/2088]



2- اللّهُـمَّ بِكَ أَصْـبَحْنا وَبِكَ أَمْسَـينا ، وَبِكَ نَحْـيا وَبِكَ نَمُـوتُ وَإِلَـيْكَ النُّـشُور. [الترمذي 5/466]






3- اللّهـمَّ أَنْتَ رَبِّـي لا إلهَ إلاّ أَنْتَ ، خَلَقْتَنـي وَأَنا عَبْـدُك ، وَأَنا عَلـى عَهْـدِكَ وَوَعْـدِكَ ما اسْتَـطَعْـت ، أَعـوذُبِكَ مِنْ شَـرِّ ما صَنَـعْت ، أَبـوءُ لَـكَ بِنِعْـمَتِـكَ عَلَـيَّ وَأَبـوءُ بِذَنْـبي فَاغْفـِرْ لي فَإِنَّـهُ لا يَغْـفِرُ الذُّنـوبَ إِلاّ أَنْتَ .[البخاري 7/150]



4- اللّهُـمَّ إِنِّـي أَصْبَـحْتُ أَُشْـهِدُك ، وَأُشْـهِدُ حَمَلَـةَ عَـرْشِـك ، وَمَلائِكَتِك ، وَجَمـيعَ خَلْـقِك ، أَنَّـكَ أَنْـتَ اللهُ لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ وَحْـدَكَ لا شَريكَ لَـك ، وَأَنَّ ُ مُحَمّـداً عَبْـدُكَ وَرَسـولُـك .(أربع مرات ) [أبو داود 4/317]



5- اللّهُـمَّ ما أَصْبَـَحَ بي مِـنْ نِعْـمَةٍ أَو بِأَحَـدٍ مِـنْ خَلْـقِك ، فَمِـنْكَ وَحْـدَكَ لا شريكَ لَـك ، فَلَـكَ الْحَمْـدُ وَلَـكَ الشُّكْـر .[أبو داود 4/318]



6- اللّهُـمَّ عافِـني في بَدَنـي ، اللّهُـمَّ عافِـني في سَمْـعي ، اللّهُـمَّ عافِـني في بَصَـري ، لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ . (ثلاثاً)
اللّهُـمَّ إِنّـي أَعـوذُبِكَ مِنَ الْكُـفر ، وَالفَـقْر ، وَأَعـوذُبِكَ مِنْ عَذابِ القَـبْر ، لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ . (ثلاثاً) [أبو داود 4/324]



7- حَسْبِـيَ اللّهُ لا إلهَ إلاّ هُوَ عَلَـيهِ تَوَكَّـلتُ وَهُوَ رَبُّ العَرْشِ العَظـيم . ( سبع مَرّات حينَ يصْبِح وَيمسي) [أبو داود موقوفاً 4/321]



8- أَعـوذُ بِكَلِمـاتِ اللّهِ التّـامّـاتِ مِنْ شَـرِّ ما خَلَـق . (ثلاثاً إِذا أمسى) [أحمد 2/290، وصحيح الترمذي 3/187]



9- اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ العَـفْوَ وَالعـافِـيةَ في الدُّنْـيا وَالآخِـرَة ، اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ العَـفْوَ وَالعـافِـيةَ في ديني وَدُنْـيايَ وَأهْـلي وَمالـي ، اللّهُـمَّ اسْتُـرْ عـوْراتي وَآمِـنْ رَوْعاتـي ، اللّهُـمَّ احْفَظْـني مِن بَـينِ يَدَيَّ وَمِن خَلْفـي وَعَن يَمـيني وَعَن شِمـالي ، وَمِن فَوْقـي ، وَأَعـوذُ بِعَظَمَـتِكَ أَن أُغْـتالَ مِن تَحْتـي . [صحيح ابن ماجه 2/332]



10- اللّهُـمَّ عالِـمَ الغَـيْبِ وَالشّـهادَةِ فاطِـرَ السّماواتِ وَالأرْضِ رَبَّ كـلِّ شَـيءٍ وَمَليـكَه ، أَشْهَـدُ أَنْ لا إِلـهَ إِلاّ أَنْت ، أَعـوذُ بِكَ مِن شَـرِّ نَفْسـي وَمِن شَـرِّ الشَّيْـطانِ وَشِـرْكِه ، وَأَنْ أَقْتَـرِفَ عَلـى نَفْسـي سوءاً أَوْ أَجُـرَّهُ إِلـى مُسْـلِم. [صحيح الترمذي 3/142]



11- بِسـمِ اللهِ الذي لا يَضُـرُّ مَعَ اسمِـهِ شَيءٌ في الأرْضِ وَلا في السّمـاءِ وَهـوَ السّمـيعُ العَلـيم . (ثلاثاً) [أبو داود 4/323]



12- رَضيـتُ بِاللهِ رَبَّـاً وَبِالإسْلامِ ديـناً وَبِمُحَـمَّدٍ صلى الله عليه وسلم نَبِيّـاً . (ثلاثاً) [أبو داود 4/318]



13- سُبْحـانَ اللهِ وَبِحَمْـدِهِ عَدَدَ خَلْـقِه ، وَرِضـا نَفْسِـه ، وَزِنَـةَ عَـرْشِـه ، وَمِـدادَ كَلِمـاتِـه . (ثلاثاً) [مسلم 4/2090]



14- سُبْحـانَ اللهِ وَبِحَمْـدِهِ . (مائة مرة)[مسلم 4/2071]



15- يا حَـيُّ يا قَيّـومُ بِـرَحْمَـتِكِ أَسْتَـغـيث ، أَصْلِـحْ لي شَـأْنـي كُلَّـه ، وَلا تَكِلـني إِلى نَفْـسي طَـرْفَةَ عَـين .[صحيح الترغيب والترهيب 1/273]



16- لا إلهَ إلاّ اللّهُ وحْـدَهُ لا شَـريكَ لهُ، لهُ المُـلْكُ ولهُ الحَمْـد، وهُوَ على كُلّ شَيءٍ قَدير . (مائة مرة) [البخاري 4/95 ومسلم 4/2071]



17- أَصْبَـحْـنا وَأَصْبَـحْ المُـلكُ للهِ رَبِّ العـالَمـين ، اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ خَـيْرَ هـذا الـيَوْم ، فَـتْحَهُ ، وَنَصْـرَهُ ، وَنـورَهُ وَبَـرَكَتَـهُ ، وَهُـداهُ ، وَأَعـوذُ بِـكَ مِـنْ شَـرِّ ما فـيهِ وَشَـرِّ ما بَعْـدَه . [أبو داود 4/322]




أذكارالمساء








1- أَمْسَيْـنا وَأَمْسـى المـلكُ لله وَالحَمدُ لله ، لا إلهَ إلاّ اللّهُ وَحدَهُ لا شَريكَ لهُ، لهُ المُـلكُ ولهُ الحَمْـد، وهُوَ على كلّ شَيءٍ قدير ، رَبِّ أسْـأَلُـكَ خَـيرَ ما في هـذهِ اللَّـيْلَةِ وَخَـيرَ ما بَعْـدَهـا ، وَأَعـوذُ بِكَ مِنْ شَـرِّ هـذهِ اللَّـيْلةِ وَشَرِّ ما بَعْـدَهـا ، رَبِّ أَعـوذُبِكَ مِنَ الْكَسَـلِ وَسـوءِ الْكِـبَر ، رَبِّ أَعـوذُبِكَ مِنْ عَـذابٍ في النّـارِ وَعَـذابٍ في القَـبْر .[مسلم 4/2088]



2- اللّهُـمَّ بِكَ أَمْسَـينا، وَبِكَ أَصْـبَحْنا، وَبِكَ نَحْـيا، وَبِكَ نَمـوتُ وَإِلَـيْكَ المَصـير .[الترمذي 5/466]



3- اللّهـمَّ أَنْتَ رَبِّـي لا إلهَ إلاّ أَنْتَ ، خَلَقْتَنـي وَأَنا عَبْـدُك ، وَأَنا عَلـى عَهْـدِكَ وَوَعْـدِكَ ما اسْتَـطَعْـت ، أَعـوذُبِكَ مِنْ شَـرِّ ما صَنَـعْت ، أَبـوءُ لَـكَ بِنِعْـمَتِـكَ عَلَـيَّ وَأَبـوءُ بِذَنْـبي فَاغْفـِرْ لي فَإِنَّـهُ لا يَغْـفِرُ الذُّنـوبَ إِلاّ أَنْتَ . [البخاري 7/150]



4- اللّهُـمَّ إِنِّـي أَمسيتُ أَُشْـهِدُك ، وَأُشْـهِدُ حَمَلَـةَ عَـرْشِـك ، وَمَلائِكَتِك ، وَجَمـيعَ خَلْـقِك ، أَنَّـكَ أَنْـتَ اللهُ لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ وَحْـدَكَ لا شَريكَ لَـك ، وَأَنَّ ُ مُحَمّـداً عَبْـدُكَ وَرَسـولُـك .(أربع مرات) [أبو داود 4/317]



5- اللّهُـمَّ ما أَمسى بي مِـنْ نِعْـمَةٍ أَو بِأَحَـدٍ مِـنْ خَلْـقِك ، فَمِـنْكَ وَحْـدَكَ لا شريكَ لَـك ، فَلَـكَ الْحَمْـدُ وَلَـكَ الشُّكْـر .[أبو داود 4/318]




6- اللّهُـمَّ عافِـني في بَدَنـي ، اللّهُـمَّ عافِـني في سَمْـعي ، اللّهُـمَّ عافِـني في بَصَـري ، لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ .

اللّهُـمَّ إِنّـي أَعـوذُبِكَ مِنَ الْكُـفر ، وَالفَـقْر ، وَأَعـوذُبِكَ مِنْ عَذابِ القَـبْر ، لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ . (ثلاثاً) [أبو داود 4/324]






7- حَسْبِـيَ اللّهُ لا إلهَ إلاّ هُوَ عَلَـيهِ تَوَكَّـلتُ وَهُوَ رَبُّ العَرْشِ العَظـيم . ( سبع مَرّات حينَ يصْبِح وَيمسي)[أبو داود موقوفاً 4/321]




8- أَعـوذُبِكَلِمـاتِ اللّهِ التّـامّـاتِ مِنْ شَـرِّ ما خَلَـق . (ثلاثاً إِذا أمسى) [أحمد 2/290، وصحيح الترمذي 3/187]




9- اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ العَـفْوَ وَالعـافِـيةَ في الدُّنْـيا وَالآخِـرَة ، اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ العَـفْوَ وَالعـافِـيةَ في ديني وَدُنْـيايَ وَأهْـلي وَمالـي ، اللّهُـمَّ اسْتُـرْ عـوْراتي وَآمِـنْ رَوْعاتـي ، اللّهُـمَّ احْفَظْـني مِن بَـينِ يَدَيَّ وَمِن خَلْفـي وَعَن يَمـيني وَعَن شِمـالي ، وَمِن فَوْقـي ، وَأَعـوذُ بِعَظَمَـتِكَ أَن أُغْـتالَ مِن تَحْتـي . [صحيح ابن ماجه 2/332]




10- اللّهُـمَّ عالِـمَ الغَـيْبِ وَالشّـهادَةِ فاطِـرَ السّماواتِ وَالأرْضِ رَبَّ كـلِّ شَـيءٍ وَمَليـكَه ، أَشْهَـدُ أَنْ لا إِلـهَ إِلاّ أَنْت ، أَعـوذُ بِكَ مِن شَـرِّ نَفْسـي وَمِن شَـرِّ الشَّيْـطانِ وَشِـرْكِه ، وَأَنْ أَقْتَـرِفَ عَلـى نَفْسـي سوءاً أَوْ أَجُـرَّهُ إِلـى مُسْـلِم. [صحيح الترمذي 3/142]




11- بِسـمِ اللهِ الذي لا يَضُـرُّ مَعَ اسمِـهِ شَيءٌ في الأرْضِ وَلا في السّمـاءِ وَهـوَ السّمـيعُ العَلـيم . (ثلاثاً) [أبو داود 4/323]




12- رَضيـتُ بِاللهِ رَبَّـاً وَبِالإسْلامِ ديـناً وَبِمُحَـمَّدٍ صلى الله عليه وسلم نَبِيّـاً . (ثلاثاً) [أبو داود 4/318]




13- سُبْحـانَ اللهِ وَبِحَمْـدِهِ عَدَدَ خَلْـقِه ، وَرِضـا نَفْسِـه ، وَزِنَـةَ عَـرْشِـه ، وَمِـدادَ كَلِمـاتِـه . (ثلاثاً) [مسلم 4/2090]




14- سُبْحـانَ اللهِ وَبِحَمْـدِهِ . (مائة مرة)[مسلم 4/2071]




15- يا حَـيُّ يا قَيّـومُ بِـرَحْمَـتِكِ أَسْتَـغـيث ، أَصْلِـحْ لي شَـأْنـي كُلَّـه ، وَلا تَكِلـني إِلى نَفْـسي طَـرْفَةَ عَـين . [صحيح الترغيب والترهيب 1/273]




16- لا إلهَ إلاّ اللّهُ وحْـدَهُ لا شَـريكَ لهُ، لهُ المُـلْكُ ولهُ الحَمْـد، وهُوَ على كُلّ شَيءٍ قَدير . (مائة مرة) [البخاري 4/95 ومسلم 4/2071]




17- أَمْسَيْـنا وَأَمْسـى المُـلكُ للهِ رَبِّ العـالَمـين ، اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ خَـيْرَ هـذه الليلة ، فَـتْحَهُا ، وَنَصْـرَهُا ، وَنـورَهُا وَبَـرَكَتَـهُا ، وَهُـداهُا ، وَأَعـوذُ بِـكَ مِـنْ شَـرِّ ما فـيهِا وَشَـرِّ ما بَعْـدَها . [أبو داود 4/322]








.
.
.



نفعنا الله واياكم بها
وتقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال

مصر إلى أيـــن ؟؟


 يا اللي حميت الوطن ................. فهمني مين إحنا
ما تقوللي إيه النظام ؟؟ ............... إنطقها ريحنا
9 شهور بالكمال ......... ثابتين مطارحنا
كان الغضب حقي ...... والثورة بإرادتي
والحلم طفل جميل ..... شايفينه بيخطي
ظهر شعاع الأمل ....... والعتمه بتوطي
طب ليه في وسط الطريق ..... ع الظلم بتغطي ؟؟؟
هو إحنا فزنا بجد ..... عدينا ونجحنا ؟؟؟؟
ولا الزمن غادر ..... سهانا ودبحنا ؟؟
يا اللي رضيت بالفساد ...... شوًه ملا محنا
ما ت..يلا دوس ع الزناد .... إقتل وريحنا
بس إنت بطل عناد .... وشوف لفين رحنا
سرطان بيسري في بدن .... كبد وخلاص إتهري
وجموع بتسرق وطن .... والعيشة جايبه لورا
ضحكتنا قلبت شجن .... وراجلنا أصبح مره
وحريمنا دفع التمن .... والستر أصبح عرا
والسلطه صابها العفن .... ضهري وخلاص إنبري
هتقولي حكم الزمن ؟؟.... يا أخي بلاش مسخرة
يا اللي رضيت بالفساد .... شوًه ملا محنا
ما ت..يلا دوس ع الزناد .... إقتل وريحنا
إقتل وريحنا

إني امرأة أعشق عزة نفسي وعلو كبريائي في هذا الزمن وغيره.



إني امرأة أعشق عزة نفسي وعلو كبريائي في هذا الزمن وغيره.

أوقفني في منتصف الطريق يسألني من أنا؟
أجبته الم تخبرك هيأتي من أنا

ألم يخبرك حيائي من أنا
ألم تخبرك سماتي من أنا
ألم تخبرك عزتي من أنا
ألم تخبرك مشيتي من أنا

أنا فتاة

استثنائية
هيئتي شرقية
عزتي عربية
ميولي ليست عدوانية
ولست بأرهابية

أنا فتاة تبحث عن الحرية
في صورة غير تقليدية
لا أقبل بالتعري
ولا ارنو للرجوع لزمن الجاهلية
فأنا حرة ابية

انا لؤلؤة ثمينة لا تقدم كهدية
بل أنا احفظ في صناديق مخملية
لا تلمسني الايدي ولا اكون زائرة احلام وردية
فانا لرجل واحد اسكن في قلبه متخفية
كأميرة في قلعه عاتية
لا تلوثها سهام الاعين القاسية


كـبُــريــائي هــو فــخـُـري
..
كــرامــتـْـي هـُـي اعـتـُـزازي ..
حـلَمـي هـَـو طـمٌـوحـي ..
ثــقتــْي بنـفسْـي هــي قـوتــُي ..
...حـبـُي هـو سَـلاحـُي ..
...هــذا لـيُـس غـروراً مـنـي ..
"بــل صُـفـات شـُخصـيُتـي

♥♥♥J♥H♥R ♥
انا من وضعتُ للغرور قانون فلا تحاول حلّ مسألتي حتى لا يصيبك من كبريائي الجنون

8._____________
_______________________.8888888881________________
______________________8888888888888_______________
_____________________.88888888888888_.____________
_____________________88888888888888885____________
_____________________888888888888888888.__________
____________________8888888888888888888888._______
____________________8888888888888888888_.88588____
________________888888888888888888888888._________
_______________6888888888888888888888858._________
_______________88888888888888888888888868_________
______________8888888888888888888888888.__________
___________._888888888888888888888888885__________
____________8888888888888888888888888588._________
____________88888888888888888888888886881_________
___________68888_88888888888888888885___._________
__________.8888..8888888888888888888______________
__________.8888__8888888888888888888______________
___________88888_6888888888888888888______________
___________.8888._888888888888888888______________
____________:8888.8888888888888888888...__________
_____________688856888888888888888888886__________
______________6888888888888888888888888888________
_______________888888888888888888888888888________
________________8888888888888888888888888_________
______________..8888888888888888888888885_________
_______________88888888888888888888888888_________
______________688888888888888888888888888_________
______________88.88888888888___8888888881_________
________________88888888888_.__.88888888._________
_______________18888888888______68888888__________
______________.8888888888..______8888888__________
______________8888888888.________8888888._________
_____________.888888888__________.8888886_________
_____________.88888888____________8888888_________
_____________68888888____________.8888888_________
_____________8888888.____________._888888:________
____________8888888._______________8888888._______
___________.8888888________________:888888________
___________6888888__________________6888886_______
__________.888888.___________________888888_______
__________6888888____________________888888.______
__________8888885____________________.888886______
__________888888______________________888888______
__________888888______________________888888______
_________588888________________________88888______
_________88888_._______________________88888______
_________88885__________________________8888______
_________8888___________________________8888______
________.888.___________________________6888______
______..8888____________________________88888.____

فوائد النظر إلى الوالدين

اللهم اغفر لوالدي ووالدتي وارحمهما وعافهما واعفو عنهما وجازهما بالحسنات إحسانا وبالسيئات عفوا وغفرانا ..


فوائد النظر إلى الوالدين

قال النبي صلى الله عليه وسلم

" ما من رجل ينظر إلى والديه نظرة رحمة إلا كتب الله له بها حجة مقبولة مبرورة "

"البيهقي في شعب الإيمان " وفي رواية بلفظ

"ما من ولدبار ينظر إلى والديه نظرة رحمة إلا كتب الله له بكل نظرة حجة مبرورة " قالوا : وإننظر كل يوم مائة مرة ؟ قال "نعم ، الله أكبر وأطيب "

قال العلماء : أكبر ، أي أعظم مما يتصور وخيره أكثر مما يحصى ويحصر

وأطيب : أي أطهر من أن ينسب إلى قصور فيقدرته ونقصان في مشيته وإرادته



وعن عائشة رضي الله عنها

النظر في ثلاثة أشياء عبادة " النظر في وجه الأبوين، وفي المصحف ، وفي البحر " رواه أبو نعيم وفي رواية "النظر إلى الكعبة عبادة ،والنظر إلى وجه الوالدين عبادة ، والنظر في كتاب الله عبادة "

أبو داود


احذر أن تحد النظر إلى الوالدين :

قال صلى الله عليه وسلم " ما بر أباه من حد إليهالطرف بالغضب " البيهقي ، ومعناه أن من نظر إلى والديه نظرة غضب كان عاقا وإن لميكن يتكلم بالغضب . فالعقوق كما يكون بالقول والفعل يكون بمجرد النظر المشعر بالغضبوالمخالفة ولا يدخل عليهما الحزن ولو بأي سبب؛ لأن إدخال الحزن على الوالدين عقوق لهما
وقدقال الإمام علي رضي الله عنه: مَنْ أحزن والديه فقدعَقَّهُمَا رضا الله في رضا الوالدين . قال النبي صلى الله عليه وسلم" رضا الله في رضا الوالد، وسخط الله في سخط الوالد " الترمذي ورضا الوالدين يجعل لك بابين مفتوحين من الجنة . قال النبي صلى الله عليه وسلم " منأصبح مطيعا لله في والديه أصبح له بابان مفتوحتان من الجنة ، وإن كان واحدا فواحد ،ومن أمسى عاصيا لله تعالى في والديه أمسى له بابان مفتوحان من النار ، وإن كانواحدا فواحد " قال رجل : وإن ظلماه ؟ قال النبي صلى الله عليه وسلم وإن ظلماه وإنظلماه وإن ظلماه ، " الحاكم " . من بر والديه بره أولاده جزاء وفاقا : قال النبي صلى الله عليه وسلم " بروا آباءكمتبركم أبناؤكم وعفوا تعف نساؤكم " الطبراني وقال النبي صلى الله عليه وسلم " البر لا يبلى والذنب لا ينسىوالديان لا يموت فكن كما شئت فكما تدين تدان " الديلمي " وعن ثابت البناني قال: رأيت رجلا يضرب أباه في موضع فقيل له : ما هذا فقال الأب : خلوا عنه فإني كنت أضربأبي في هذا الموضع فابتليت بابني يضربني في هذا الموضع بر الوالدين يطيل العمر ويوسع الرزق .:قال النبي صلى الله عليه وسلم " من سره أنيمد له في عمره ويزاد في رزقه فليبر والديه وليصل رحمه " أحمد " إن الله يغفر للبار وإن عمل ما شاء . :عن عائشة رضي الله عنها قالت : قال النبي صلىالله عليه وسلم يقال للعاق اعمل ما شئت من الطاعة فإني لا أغفر لك ، ويقال للباراعمل ما شئت فإني أغفر لك " أبو نعيم في الحلية " بر الوالدين أفضل من الجهاد .: جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم فاستأذن فيالجهاد ، فقال " أحي والداك؟" قال : نعم . قال " فيهما فجاهد" مسلم " بر الوالدين من أحب الأعمال إلى الله . عن ابن مسعود رضي الله عنه قال سألت رسولالله صلى الله عليه وسلم أي العمل أحب إلى الله ؟ قال " الصلاة على وقتها ، قلت ثمأي ؟ قال بر الوالدين ، قلت ثم أي ؟ قال الجهاد في سبيل الله . " متفق عليه . قد جعل الله للوالدين منزلة عظيمة لا تعدلها منزلة، فجعل برهما والإحسان إليهماوالعمل على رضاهما فرض عظيم
وذكره بعد الأمر بعبادته، فقال جلَّ شأنه:-وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانًاالإسراء23
وقال تعالى: -واعبدوا الله ولا تشركوا به شيئًا وبالوالدينإحسانًاالنساء: 36
وقال تعالى: -ووصينا الإنسانبوالديه حملته أمه وهنًا على وهن وفصاله في عامين أن اشكر لي ولوالديك إلىالمصيرلقمان: 14 فالمسلم يبر والديه في حياتهما، ويبرهما بعد موتهما؛ بأن يدعو لهما بالرحمةوالمغفرة، وينَفِّذَ عهدهما، ويكرمَ أصدقاءهما
يحكي أن رجلا من بني سلمة جاء إلىالنبي صلى الله عليه وسلم
فقال: يا رسول الله، هل بقي من بر أبوي شيء أبرُّهمابه من بعد موتهما ؟
قال: نعم. الصلاة عليهما (الدعاء)، والاستغفار لهما، وإيفاءٌبعهودهما من بعد موتهما، وإكرام صديقهما
وصلة الرحم التي لا توصل إلا بهما) ابنماجه

وحثَّ الله كلَّ مسلم على الإكثار من الدعاء لوالديه في معظمالأوقات
فقال: -ربنا اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين يوم يقومالحسابإبراهيم: 41
وقال: -رب اغفر لي ولوالديولمن دخل بيتي مؤمنًا وللمؤمنين والمؤمناتنوح: 28 اللهم أكسبنا برهما في حياتهم ومن تحت أقدامهم ياكريم

من الذكاء أن تكون غبياً في بعض المواقف




يحكى أنّ ثلاثة أشخاص حكم عليهم بالإعدام بالمقصلة وهم
عالم دين- محامي- فيزيائي

وعند لحظة الإعدام تقدّم ( عالم الدين ) ووضعوا رأسه تحت المقصلة ، وسألوه : هل هناك كلمة أخيرة توّد قولها؟
فقال ( عالم الدين ) : الله ...الله.. الله... هو من سينقذني

وعند ذلك أنزلوا المقصلة ، فنزلت المقصلة وعندما وصلت لرأس عالم الدين توقفت . فتعجّب النّاس ، وقالوا : أطلقوا سراح عالم الدين فقد قال الله كلمته . ونجا عالم الدين .

وجاء دور المحامي إلى المقصلة ..

فسألوه : هل هناك كلمة أخيرة تودّ قولها ؟

فقال : أنا لا أعرف كعالم الدين ، ولكن أعرف أكثر عن العدالة ،

العدالة .. العدالة .. العدالة هي من سينقذني .

ونزلت المقصلة على رأس المحامي ، وعندما وصلت لرأسه توقفت

فتعجّب النّاس ، وقالوا : أطلقوا سراح المحامي ، فقد قالت العدالة كلمتها ، ونجا المحامي

وأخيرا جاء دور الفيزيائي ..
فسألوه : هل هناك كلمة أخيرة تودّ قولها ؟

فقال : أنا لا أعرف كعالم الدين ، ولا أعرف العدالة كالمحامي ، ولكنّي أعرف أنّ هناك عقدة في حبل المقصلة تمنع المقصلة من النزول ...

فنظروا للمقصلة ووجدوا فعلا عقدة تمنع المقصلة من النزول ، فأصلحوا العقدة وانزلوا المقصلة على رأس الفيزيائي وقطع رأسه .

وهكذا من الأفضل أن تبقي فمك مقفلا أحيانا ، حتى وإن كنت تعرف الحقيقة .

من الذكاء أن تكون غبياً في بعض المواقف

كلمات اغنيه محمد رحيم - حبيبه حبيبك


كلمات اغنيه محمد رحيم حبيبه حبيبك


وبحبك لما بتقولي بحبك حتي لو ساكته
وبحبك لما بتشاوري تجيبي القلب ميت ساكته
يتقال انا مجنون طب يتقال ميت مجنون
بحبك وانتي محتارة وفرحانه ومدايقه
يتقال انا مجنون طب يتقال ميت مجنون
بحبك حتي لو لابسه حاجه ع بعض مش لايقه
حبيبه حبيبك .. حبيبه حبيبك
حبيبه حبيبك .. يا حبيبه حبيبك
حبيبه حبيبك .. حبيبه حبيبك
حبيبه حبيبك .. يا حبيبه حبيبك

وبحبك وانتي بتنقي اغاني قلبي يسمعها
واحبك لما بتعاندي حاجات الدنيا تمنعها
يتقال انا مجنون طب يتقال ميت مجنون
بحبك لو انا جاهل ولو عالم ومتنور
يتقال انا مجنون طب يتقال ميت مجنون
ف بحبك قلبي انا عيل جرئ طايش بيتهور
حبيبه حبيبك .. حبيبه حبيبك
حبيبه حبيبك .. يا حبيبه حبيبك
حبيبه حبيبك .. حبيبه حبيبك
حبيبه حبيبك .. يا حبيبه حبيبك

وبحبك حب دلوقتي واحبك زي حب زمان
وبحبك لما تتكسفي واشوف لون الخدود خجلان
يتقال انا مجنون طب يتقال ميت مجنون
بحب السهل وياكي واحب المستحيل فيكي
يتقال انا مجنون طب يتقال ميت مجنون
واحب النجمه لو طاله وعاكسه اللمعه ف عنيكي

سألو المسلمين عن ....؟؟؟؟؟!


يهودى سأل مسلم
لية سيدات المسلمين محجبات ولا تظهر مفاتنها وكأنها مغلفة ؟
رد المسلم بفعل وجاب قطعتين شوكولاتة ونزع غلاف احداها وترك الاخرى
وخير اليهودى بينهم واختار اليهودى المغلفة
فسألة المسلم لية ؟
ورد اليهودى المغلفة انقى واطعم واحسن و مفيش تلوث لمسها
فرد على المسلم وقالة هكذا سيداتنا تتغلف وتتحجب علشان متتلوث وتصبح انقى

سألة اليهودى مرة اخرى
طيب لية السيدات مش بتسلم علي الرجال ؟
رد المسلم بسؤال تانى قالة ينفع ملكة انجلترا تسلم على راجل هى او اى ملكة تانية ؟
رد اليهودى لا
فاجاب المسلم وهكذا سيدات المسلمين كلهن ملكات

الفرق بين الشخصية القوية و الشخصية المتسلطة

الفرق الشخصية القوية الشخصية المتسلطة

تتعدد الشخصيات و تتنوع في درجات السيطرة و حب الذات و تختلف كذلك في اتخاذ القرارات و تكون معاكسة في الاتجاهات و في هذا الموضوع أردت أن أبين بعض الاختلافات فيما
الشخصية القوية:
تكون دائماً ذكية و متحدية و منفتحة بغية تحدٍ جديد يبرهن قوتها , كما أنها تقبل الحوار مع الطرف الآخر و ترجع إلى الحق متى ما اتضح لها ذلك , تجدها دائماً متمسكة بالمبادئ و القيم في استخدام قوتها , و هي أيضاً تعتد بنفسها حازمة في قراراتها تسمح في مشاركتها عند النقاش أو اتخاذ القرار.
و إضافة إلى ذلك أنها طيبة و سخية تتقبل النقد و تتصرف فيه بمثالية و إيجابية و تأخذ قراراتها بالحكمة و حسن التصرف مما يجبرك على احترامها قبل أن تتحدث معها...

الشخصية المتسلطة:
يجمع الجميع على أنها شخصية تحمل شعار ( كبت الآخرين خشية تجاوزها أو نسيانها فتبرر بتسلطها ) , كما أنها تحب فرض نفوذها بقوة قانونية أو غير قانونية و دائماً ما تجدها تتجاهل آراء و مقترحات الغير و لا تقبل الحوار مع الأطراف الأخرى و لا تتقبل النقد حتى و لو كان بناء و تجدها أيضاً لا تتمسك بالقيم و المبادئ و كثيراً ما تهرب من نفسها خوفاً منها حتى لا تظهر ضعفها للآخرين , إضافة إلى أنها متغطرسة في التعامل و قرارها هو النافذ و لا تسمح لأحد أن يناقشها أو يخالفها الرأي , و لحماقتها تجدها دائماً منبوذة أوساط المجتمع الذي تعيش فيه


و في الختام اللهم اجعلنا من ذوي الشخصيات الذين يتصفون بالصفات السخية و يتصفون برجاحة العقل و حسن التصرف في كل المواقف....

من غرائب مشاهير الرجال( نماذج غريبة من البشر )

رغم شهرتهم و ذيوع صيتهم في الدنيا ، فقد جمع بينهم انهم كانوا نماذج غريبة من البشر.


تولستوي
الكاتب القصصي الروسي الذي حاول اصلاح المجتمع بالعدل و المحبة ، ومن أشهر رواياته (أنا كارنينا) و (الحرب و السلام) .. فشل في دراسته و كان في مطلع حياته ينفق امواله على الترف و البذخ. أما في الشطر الأخير منها فكان يرتدي ثياب الفلاحين و يصنع أحذيته بيديه و يكنس غرفته و يأكل في طبق من الخشب.
فولتير
الفيلسوف والأديب لم يكن يستطيع الكتابة الا اذا وضع امامه مجموعة من أقلام الرصاص و بعد أن ينتهي من الكتابة يحطمها و يلفها في الورقة التي كتب فيها ثم يضعها تحت وسادته وينام.
فرنسيس بيكون
السياسي و الأديب ، اتهم أكثر من مرة بالرشوة ، و خان أقرب اصدقائه نظير مبلغ من المال و قدم للمحاكمة بتهمة الخيانة العظمى.. تميزت شخصيته بالتناقض العجيب ، فبعد ان وضع مؤلفه العظيم(تقدم العلم) رأس غرفة التعذيب الخاصة بالبلاط الملكي.


بلزاك
الكاتب والقصصي الفرنسي الذي درس أحوال عصره دراسة دقيقة..من العادات الغريبة التي عرفت عنه انه كان يسير في أحد الشوارع و يسجل أرقام المنازل في ورقة ثم يجمع هذه الأرقام ،فاذا كان المجموع من مضاعفات الرقم 3 ، شعر بسعادة غامرة لأنه كان يتفاءل بهذا الرقم ، أما اذا لم يكن المجموع كذلك فانه يغير اتجاهه الى شارع آخر.

تشارلز ديكنز
الكاتب الانجليزي الشهير الذي أبدع وصف البؤساء من الناس و كانت رواياته تبدو و كأنها بركان ثائر من العبقرية و النبوغ ، عرف عنه غرابة أطواره و سرعة غضبه و تشدده في تربية أبنائه..أحياناً كان يغادر منزله في منتصف الليل و يظل سائراً في الطريق بلاهدف ، و أحياناً كان يدخل الى بيوت أصدقائه من نوافذها وهو يرتدي ملابس البحارة ،وحدث ذات مرة ان دعي الى تناول الطعام في حفل عام فاذا به يتوقف عن تناول الطعام ويخرج من جيبه ((مشطاً)) راح يسرح به شعره و لحيته و شاربه على مرأى من الحاضرين وهم في دهشة من تصرفه.


دوستويفسكي
الكاتب الروائي الروسي الذي كان له تأثير ملموس في الفكر الروسي المعاصر و امتازت رواياته بالتحليل النفسي منها((بين الموتى)) و ((الجريمة و العقاب)) ، كان مولعاً بالمقامرةحتى انه فر من وطنه هارباً من دائنيه وكان كلما خسر كتب الى زوجته يقول لها : سيجيءالوقت الذي أصبح فيه جديراً بك فأكف عن سلبك مالك كاللص.

باستير
العالم الفرنسي الذي كرس حياته لدراسة الأمراض المنتشرة و اكتشف علاج داء الكلب كان مصاباً بداء النسيان و شرودالذهن..يروى عنه انه في يوم زواجه اجتمع المدعوون و ظلوا في انتظاره ، و لكنه لم يحضر فأسرع اليه أحد اصدقائه يبحث عنه فوجده في معمله يجري احدى التجارب!

أديسون
الفيزيائي الامريكي الذي اخترع المصباح الكهربائي وآلة التصوير السينمائية و الفوتوغرافية و حفظ عن ظهرقلب كل الحقائق العلمية التي تزخر بها المجلدات الضخمة في مكتبته. كان في المرحلةالابتدائية من دراسته مصاباً بضعف الذاكرة و شرود الذهن ، لذا كان يأتي في مؤخرةزملائه و كان كثيراً ما ينسى تناول الطعام ظناً منه انه تناوله..ويروى عنه انه ذهب ذات يوم لتأدية ما عليه من ضرائب ووقف في الصف في انتظار دوره فلما جاء دوره لم يتذكر اسمه ولاحظ احد الواقفين بجواره ارتباكه فذكره بأن اسمه توماس اديسون !

نابليون
امبراطور فرنسا وصاحب الانتصارات المتعددة و أعظم عبقرية عسكرية عرفها التاريخ. لم يكن يشرع في رسم أي خطة حربية الا و هو يمتص أقراص السوس. كما كان خطه في الكتابة رديئاً جداً ، حتى ان البعض ظن رسائله رموز أو خرائط حربية . و قال عنه المقربون اليه انه كان غريب الأطوار طيب القلب حتى ان اي انسان يستطيع خداعه.
هذه الصورة مصغره ... نقره على هذا الشريط لعرض الصوره بالمقاس الحقيقي ... المقاس الحقيقي 604x500 .
جورج واشطن
الجنرال السياسي و أول رئيس للولايات المتحدة الامريكية الذي خاض غمار حرب التحرير ضد انجلترا ، عرف عنه كبرياؤه و خجله الشديد ، حته انه لم يكن يستطيع الخطابة في المجالات العامة ، و كان بطيئاً في الافصاح عن مشاعره متعثراً في تفكيره ، كما كان يرتبك في وجود الغرباء فيلزم الصمت ولم تكن لديه الأفكار التي تناسب منصبه كرئيس دولة عظمى و أحياناً كانت تصدر عنه تصرفات شاب مراهق كغرامياته المتعددة بالحسناوات

ماهو السر لنجاح مشروعك؟‏

إن مفتاح النجاح لإى مشـروع وبالأخص بالنسبة للمشروع الصغير هو التخطيط الجيد ووضع أهداف وتوقعات سهلة التحقيق فى كافة المراحل سواء خلال فترة الإنشاء أو الانتاج الفعلى والتسويق والبيع.
فالاهداف والطموحات الكبيرة جداً خلال السنوات الأولى من عمر المشروع غالباً لا تتحقق وتؤدى إلى التعثر وفشل المشروع.
لذلك يجب علي الجميع سواء أصحاب المشروع أو بنوك ممِولة التخطيط الجيد والسليم له منذ أول لحظة ووضع أهداف وتوقعات يمكن تحقيقها حتى فى ظل أوضاع إقتصادية غير مواتية.

إن السنوات الثلاث الأولى من عمر أى مشروع وبالأخص المشروعات الصغيرة هى ما تسمى "بالسنوات الحرجة".
وقد اثبتت الدراسات والخبرة العملية إن 70% من المشروعات التى صادفت متاعب خلال هذه السنوات الثلاث الأولى كان السبب الأساسى هو عدم التخطيط الجيد
ووضع أهداف وتوقعات وردية فاقت إمكانيات المشروع والقائمين عليه والنتيجة الحتمية لذلك هو التعثر والفشل،
وهو الفخ الذى يحاول البنك دائما تحذير عملائة من الوقوع فيه ويساعدهم منذ اول لقاء معهم بكل خبراتنة التحليلية والفنية فى مراجعة خططهم وأهدافهم الحالية والمستقبلية حتى يكتب لهم وللبنك النجاح.




من أين نبدأ :

لإقامة اى مشروع يجب أن نبدأ من نقطة البداية والتى يمكن تلخيصها فيما يلى:

ما هى الفكرة الأساسيه للمشروع؟
من هم شركائى؟
ما هو الشكل القانونى للمشروع؟
الأوضاع الاقتصادية الحالية والمستقبلية.
كيف سيتم تدبير رأس مال المشروع؟
كيف سيتم تمويل المشروع؟
هل هناك سوق لمنتجات المشروع؟ وكيفية التعامل مع المشترين؟
من هم الموردين وكيف سيتم التعامل معهم؟

إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع :

من أهم المستندات المطلوب تقديمها للبنوك عند التقدم بطلب تمويل هى دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع المزمع إنشائه،
فهى تقدم شرح وافٍ له وأرقام توضح احتمالات نجاح المشروع ومدى مقدرته المتوقعة فى سداد التمويل المطلوب.
وبذلك فهى خلاصة التخطيط الجيد والأهداف والتوقعات التى يمكن تحقيقها وهى الأساس الذى يقوم عليه المشروع
كما إنها المرجع الدائم الذى يتم الرجوع إليه للوقوف على أية انحرافات أو مشاكل قد تحدث خلال عمر المشروع وإصلاحها.

سوف تعتمد على دراسة الجدوى الاقتصادية لاتخاذ القرار المناسب للقيام بالمشروع من عدمه، كدستور عمل للمشروع خلال فترة إنشائه،
خلال التشغيل اليومى أو للحصول على التمويل اللازم، فدراسة الجدوى الاقتصادية هى الأساس لكل خطوة تخطوها وكيفية تحقيق أهدافك وأهداف مشروعك.
وبدون دراسة الجدوى سوف تدور فى حلقة مفرغة مهِدرة للوقت والمجهود والمال وسيفقد مشروعك أهدافه.
الأساس فى أى دراسة جدوى يجب أن ينبع منك ومن شركائك أما دور البنك فهو المساعدة بالمعلومات والخبرات المالية والتسويقية والفنية
ويمكنه أيضاً المساعدة فى إعداد الدراسة فى شكلها النهائى لتقديمها لكافة الجهات.

أى دراسة جدوى اقتصادية يجب أن تكون أهدافها واضحة وشاملة وبياناتها سليمة وحقيقية.
وبعد اكتمالها يجب الالتزام بمحتوياتها علماً بأنه يمكن القيام ببعض التعديلات اللازمة طبقاً للمتطلبات المتغيرة (السوق، سعر الخامة، سعر الآلات ... )
مع شرح وافٍ للأسباب والمبررات التى أدت إلى هذه التعديلات أخذاً فى الاعتبار عدم المساس بجوهر وأهداف المشروع.

أبدأ بدراسة عامة عن سوق المنتجات المزمع إنتاجها والخامات التى يحتاجها المشروع.
هذه الدراسة المبدئية والتى لن تكلفك سوى بعض الوقت والمجهود والقليل من المال سوف تساعدك على إتخاذ قرارك الحاسم:

"هل لمشروعى المقومات الكافية لنجاحه فى ظل هذا السوق أم لا؟"

إذا كان الجواب "بنعم" تبدأ فى إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية التفصيلية لمشروعك والتى تشتمل على ثلاث جوانب رئيسية هى:

الجانب التسويقى
الجانب الفنى
الجانب المالى والتمويلى

أياً كان مشروعك فدراسة الجدوى يجب أن تغطى النقاط التالية:

1. من هم الشركاء فى المشروع المقترح وما هى خبرتهم؟ ما هو دور كل منا فى المشروع؟
2. نوع المنتج (خدمى، وسيط، نهائى... الخ)؛
3. التسويق (محلى، تصديرى، المنافسين، شروط البيع– نقدى/آجل... الخ)؛
4. المستهلك لمنتج المشروع (نهائى، جملة، مادة خام لمصنع آخر، جهة حكومية... الخ)؛
5. الموردين للخامات المستخدمة (محلى، مستورد، شروط الشراء– نقدى/آجل ...الخ)؛
6. موقع المشروع (مدن جديدة، إيجار، شراء)؛
7. الآلات والمعدات (الموردين، الطاقة الإنتاجية، قطع الغيار، الصيانة، القيمة، شروط الشراء-نقدى/آجل/بيع بالتقسيط ... خلافه)؛
8. تقدير المبيعات السنوية (ثلاث - خمس سنوات) الكمية المنتجة، سعر البيع المقترح، شروط البيع ... الخ؛
9. مصادر رأسمال المشروع (شركاء، مكافأة معاش مبكر، إدخار ...خلافه)؛
10. التمويل البنكى المطلوب (الغرض، القيمة، المدة، وسيلة السداد)؛
11. الضمانات المقدمة (أرض، مبانى، آلات، ضمانات أو كفالات شخصية ....خلافه)؛
12. ما هى الوسائل المتاحة للمشروع لمواجهة الصعوبات أو الاختناقات (تسويقية، فنية، تمويلية ...خلافه) التى قد تواجهه سواء خلال فترة الإنشاء أو التشغيل؟

تضمين دراسة الجدوى لهذه البيانات وأية بيانات أخرى يرى الشركاء إضافتها يزيد من فعاليتها ويختصر الوقت والمجهود لكافة الأطراف (الشركاء، البنوك ...).

سببْ إحمرآر الخدَ عند الخجلْ..‏





من اين يخرج احمرار الوجه ؟؟


جسم الإنسان مزوّد إلى جانب جهاز المناعة

بوسائل أُخرى تتحرك عند مواجهه خطر أو موقف يثير الارتباك .

عند الخطر تفرز هرمونات خاصة تساعد على المواجهة , أو الهروب ..

لكن الفتيات و الفتيان عند مقابلة أصدقاء جدد للعائلة أو السقوط على الأرض أمام بعض الناس .

يصابون بالارتباك و الخجل وعند هذه الحالة يعاني الجسم من صراع داخلي بين الرغبة في الهروب

أو التماسك والظهور بثبات .. عن طريق التغلب على هذا الموقف .

ففي ظروف مواجهة الخطر , يكون من السهل اختيار الاشتباك أو الهروب ,

أما في هذه الحالة الاجتماعية , فلا يفلح الهروب أو الصراع ..

رغم أن جهازنا العصبي المركزي , المسئول عن السيطرة على المعاناة من الضغط النفسي

, يكون في ذروة نشاطه ..لكن هذه الحالة .. تجعل الدم يتركز حول عضلات الجسم و المخ

, بحثاً عن الحل المناسب , في الهرب أو المواجهة ..

و بما أننا أثناء هذا الموقف نريد التماسك و الصمود , بجهود مكثفة ,

فالنتيجة النهائية تكون اندفاع الدم في الطريق العكسي , أي إلى سطح الجلد ,

و قبل إدراك ماذا حدث ,
تكون حمرة الخجل قد غطت وجوهنا


وآتمنى لكم خجلآ سعيد

إطلاق "الإنترنت فائق السرعة" 17 نوفمبر فى مصر


يعتزم الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات إطلاق الخطة القومية لنشر خدمات الإنترنت فائق السرعة يوم الخميس الموافق 17 نوفمبر الجارى، ليصبح بذلك أكبر مشروع يستهدف نشر خدمات الإنترنت بمساهمة الشركة المصرية للاتصالات وشركات الإنترنت وشركات المحمول
.
وتشير تقديرات أولية إلى أن تكلفة المشروع تقدر بحوالى 3 مليارات دولار ستتحمل الحكومة جزءًا منها عبر مشروعات لتوصيل بنى تحتية فى المناطق المحرومة ومضاعفة سرعة الإنترنت والوصول بها لمعدلات أكبر مما هو متاح الآن، خاصة أن تطور شبكات الإنترنت وارتباطها بالبث التليفزيونى لوسائل الإعلام عبر الإنترنت يجعل من السرعات المتاحة الآن غير ذات جدوى.

وتشير إحصاءات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن عدد خطوط الهاتف الأرضى المتاحة لا تتجاوز 14 مليون مشترك، بينما لا يتجاوز عدد المشتركين 8 ملايين مشترك، فيما لا يتجاوز عدد عملاء شركات الإنترنت السريع 1.6 مليون عميل مقابل 80 مليون مشترك للمحمول فى مصر.
فى سياق متصل كشف أحدث إحصاء حول رواد موقع التواصل الاجتماعى الشهير «فيس بوك» عن زيادة طفيفة فى عدد مشتركيه فى مصر خلال الشهر الماضى بعد أن وصلوا إلى حوالى 9 ملايين مستخدم يمثلون حوالى

11% من عدد السكان.

وتحتل مصر المرتبه 22 فى قائمة أكبر الدول من حيث عدد مستخدمى الموقع، بينما تتصدر الولايات المتحدة الأمريكية تلك القائمة بحوالى 156 مليون مستخدم للموقع، فيما تتصدر مصر قائمة الدول العربية من حيث عدد المستخدمين تليها السعودية.

وبحسب تلك الإحصائية فإن 3.5 مليون مستخدم يمثلون نسبة 41% من مستخدمى الموقع فى مصر تتراوح أعمارهم ما بين 18 و24 عاما فيما لا تتجاوز نسبة مستخدميه ممن تتراوح أعمارهم بين 25 عاما و34 عاما حاجز 28%، والباقى موزع على مستخدمين تقل أعمارهم عن 24 عاما ولا تزيد على 65 عاما. ويمثل الذكور نسبة 64% من نسبة مستخدمى الموقع فى مصر، بينما لا تزيد نسبة الإناث على 36%.

صديقى القارىء لا تقرا وترحل مشاركتك شى مفيد فى الموقع