إلهي .. مولاي .. سيدي ..

أنت غِنى كل فقير .. وقوة كل ضعيف .. ومفزع كل ملهوف ..
لم ترك العيون ،، فتخبر عنك بل كنت قبل وصف الواصفين من خلقك ..
لم تخلق الخلقَ لوحشةٍ ، ولا استعملتهم لمنفعةٍ .. ولا يسبقك من طلبت .. ولا يعجزك من أخذت ..
ولا ينقص سلطانك من عصاك .. ولا يزيد في ملكك من أطاعك ..
ولا يرد أمرك من سخط قضاءك .. ولا يستغني عنك من تولى عن أمرك ..
كل سر فهو عندك علانية .. وكل غيبٍ فهو عندك شهادة ..
أنت الواحد الأحد الفرد الصمد .. فلا محيص عنك .. ولا منجى منك إلا إليك ..

إلهي. مولاي ..ربي ..خالقي ..
كن لي ، وكن معي .. وخذ بيدي إليك ، أخذ الكرام عليك ..
لا تجعلني مفتوناً بنفسي .. ولا محجوباً بحسي ..

اللهم إني أعوذ بك من الجوع ، فإنه بئس الضجيع ، ومن الخيانةِ ، فإنها بئست البطانة ..
اللهم .. يا من لك الأسماء الحسنى ..
اللهم إني أعوذ بك من كل عملٍ يخزيني .. وأعوذ بك صاحبٍ يؤذيني ..
وأعوذ بك من أملٍ يُلهيني .. وأعوذ بك من فقر ينسيني .. وأعوذ بك من غنى يطغيني ..
وأعوذ بك من شر ما تعلم .. وأسألك من خير ما تعلم .. وأستغفرك مما تعلم .. إنك أنت علام الغيوب ..

اللهم كما علوت بعظمتك على العظماء . وانقاد كل شيءٍ لعظمتك ..
وخضعَ كل ذي سلطانٍ لسلطانك .. وصار أمر الدنيا والآخرة كله بيدك لا بيد غيرك
اجعل لي من كل همٍ وغمٍ مخرجا .. إنك على كل شيء قدير ..

اللهم .. يا قريب . يا مجيب .. يا حبيب ..
إنّ عفوكَ عن ذنوبي .. وتجاوزك عن خطيئتي .. وستركَ عن قبيح عملي :
أطمعني أن أسألك ما لا أستوجبه منك إلا برحمتك وكرمك …
تتوددُ إليّ بالنعم _ مع غناك عني _ .. وأتبغضُ إليكَ بالمعاصي _ مع فقري إليك _
فلم أرَ مولى كريماً أعطف منك على عبد لئيمٍ مثلي ..
فأسألك بجودك وكرمك وإحسانك القديم المتجدد أن تغفر لي وترحمني
وان تفتح لي أبواب الفرج برحمتك .. وتحبس عني أبواب الهم بقدرتك ..
ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين يا أرحم الراحمين ..

اللهم اهدني لنورك .. وأعطني من فضلك .. وامنعني من كل عدوٍ هو لك .. وهبْ لي لساناً لا يفتر عن ذكرك .. وقلباً يسمع بالحق منك ..
اللهم اغفر لي ..وارحمني .. وعافني . وارزقني ..

إلهي .. سيدي .. مولاي .
أنا عبدك الفقير ، وليس لي غير بابك .. ولن أبرح أعتابك ..
إن أهملتني وتخليتَ عني فإني هالك لا محالة .. لا يعطف عليّ أحد غيرك ..
ولا يرحمني سواك .. فلا غنى لي عنك طرفة عين .. ليس لي من ألوذ به غيرك ..
كل عملك عندي جميل .. فأنت العدل ، وأنت الحكيم الرحمن الرحيم .. سبحانك من أن أظن بك غير الظن الحسن ..

اللهم إن كانت ذنوبي لها حدٌ وغاية .. فإن عفوك لا حد له ولا نهاية ..
لا ملجأ منك إلا إليك .. كل شيء قائم بك .. وكل شيءٍ خاشع لك ..

يا الله .. يا الله .. يا الله
أنت عز كل ذليل .. وقوة كل ضعيف .. وغنى كل فقير ..
من تكلم ، سمعت نطقه .. ومن سكت ، علمت سره .. ومن عاش فعليك رزقه .. ومن مات فإليك منقلبه ..

اللهم إنك تعلم سري وعلانيتي ، وتعلم حاجتي ، فاعطني سؤلي وتعلم ما في نفسي ، فاغفر لي ذنوبي كلها .. إنك أرحم بي من نفسي .

اللهم إني أسألك باسمك المبارك الأحب الذي إذا دعيت به أجبت ، وإذا استرحمت به رحمت ، وإذا استفرجت به فرجت
أن تعيذني من الكفر والفقر والقلة والذلة والعلة ..
وأسألك فواتح الخير وخواتمه وأوله وآخره ، والدرجات العلا في الجنة ..

اللهم إني أسألك لأمة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم :
فرجاً قريبا ، ونصراً عزيزاً ، وصبراً جميلاً ، وفتحا مبيناً ، وأسألك اللهم علماً كثيراً ، ورزقاً واسعاً مباركا ..
يا أرحم الراحمين ..

إلهي .. أنت عزي ، وأنت جاهي .. أنت سندي في حياتي ومماتي .
إن وكلتني إلى نفسي فقد وكلتني إلى عجزٍ ، وضيعةٍ ، وتفريط ، وذنبٍ ، وخطيئةٍ ، ونسيانٍ ، وتقصير ..
وإن وكلتني إلى الناس ، فقد وكلتني إلى من لا يملك لنفسه ضراً ولا نفعاً ، ولا موتاً ، ولا حياة ، ولا نشورا ..
فهم أعجز من أن ينفعوا أنفسهم ، فكيف ينفعونني .؟

إلهيإن تخليت عني ، استولى عليّ الشيطان ، وجعلني أسيراً له ، ذليلاً بين يديه ..
فلا غنى لي عنك طرفة عين ، ولا أقل من ذلك ، بل إني محتاجٌ إليك على مدى الأنفاس ..
فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ، يا رب العالمين .. ارحمني برحمتك .

اللهم من أراد بالإسلام والمسلمين سوءاً فأشغله في نفسه ، سلط عليه سيف انتقامك ، واجعله عبرة إلى سالف الدهر ..
اللهم إنا ندرءُ بك في نحورهم ،ونعوذ بك من شرورهم ..
اللهم اجعل تدبيرهم تدميرهم ، أحصهم عددا ، واقتلهم بددا ، ولا تغادر منهم أحدا .. إنهم لا يعجزونك
أرنا فيهم عجائب قدرتك عاجلا غير آجل .. يا جبار السماوات والأراضين .. يا من بيدك الأمر كله .. يا من إذا أردت شيئا إنما تقول له كن .. فيكون .

وصلى الله وسلم وبارك على حبيبنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق