فوائد زهرة البابونج التي لا تعد ولا تحصى


بسم الله الرحمن الرحيم

فوائد زهرة البابونج التي لا تعد ولا تحصى أدخلو
فكرت أين سأضعه لكنني قررت أن أضعه هنا.

كنت قرات فوائد هاته النبتة الطيبة في كتاب اسمه

الغداء لا الدواء للدكتور صبري القباني

وماوجدته فيها من منفعة طيبة اردت احبابي ان افيدكم بها وهي من محض التجربة لكن مع لاستمرارية بادن الله حتى نحس بالشفاء.... أولا وقبل أن أدخل في صميم الموضوع وهو ما شدني إلى هذه الزهرة البرية الرائعة العطرية الجميلة بلونيها الأبيض والأصفر التي تكثر في فصل الربيع هو أنني وجدت فيها فوائد لا تعد ولا تحصى ولم أرد أن أبخل على اخواتي الفاضلات بهذه النصائح رغم أنني لا أعلم أن كنتم قد سبقتموني إلى التعريف بها لكن سأقول كل شيء أعرفه عنها بكل صدق و أمان.

القصة التي وقعت لي معها مؤخرا وهي التي جعلتني أبحث أكثر عن مزايا هذه الزهرة هي أنني كنت أتحدث مع صديقة لي ولا حظت أن تحث عينيها سواد من كثرة الصهر والتعب فنصحتها بأن تضع ماء زهرة البابونج على عينيها وهي في تلك الفترة كانت تشتكي لي من آلام في اللثة لديها فظنت أنني أنصحها من أجل ذلك فلم تكذب خبر فذهبت ووضعت بعضا من أزهرة البابونج في إناء به ماء فبدأت تمضمض فمها به وأمها كذلك كانت تشكو من نفس الشيء وسبحان الله تقول أنها لم تعد تشكو من أي شيء هي و أمها وتعجبت فعلا لمزايا هذه الزهرة الرائعة.

وعندما بحثث وجدت أن عشبة البابونج تفيد في علاج الالتهابات الجلدية بسرعة فائقة حيث تقوم بعمل المضادات الحيوية في شفاء الالتهابات كما أنه يقضي على جميع الجراثيم الموجودة خلال مدة قصيرة.

وتساعد أيضا على التخلص من آلام المعدة وطرد الغازات وأي شيء يتعلق بالجهاز الهضمي بصفة عامة.

وأيضا آلام الدورة الشهرية تأخذين الزهر بكامل ها بورقها و أغصانها سواء كانت مخضرة أو جافة تضعين مقدار حزمة يد في إناء ثم صبي عليها الماء المغلى لان الأعشاب بصفة عامة لا ينصع بوضعها فوق الناروأحسن طريقة لتستفيد منها هي نادكرت سالفا مباشرة على الأعشاب ونتركها تتحلل فيه لمدة ساعة تقريبا وبعدها استعمليها في أي شيء ترغبين به.ضعيها في إناء من زجاج واحتفظي بها في الثلاجة.

أما بخصوص الشعر والبشرة خدي هذا الماء المستخلص من البابونج وفركي به جلد شعرك ستحسين بتحسن ملحوظ في شعرك فهي تعطيه لمعان وجلد صحية.

بخصوص بشرة الوجه تأخذين أيضا ماء البابونج وتضعيه في قطن وتمسحين به وجهك ستلاحظين أن الكثير من الأوساخ تتراكم في القطن وهو يساعد على التخلص من البقع السوداء فقط خدي الماء المستخلص من البابونج وضعيه على النار حتى الغليان ضعي فوطة على رأسك كي تمنعي تسرب البخار إلى الخارج ووجهي وجهك في اتجاهه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق