نصائح وخبرات


- يتغير مذاق المكرونة المضاف إليها صلصة الطماطم بعد يوم واحد من وضعها في الثلاجة، وبالتالي علينا أن نتخلص منها. والأفضل هو عدم تقليب صلصة المكرونة مع المعكرونة المسلوقة بأكملها، وإنما تقليب كمية تكفي لعدد أفراد الأسرة، مع حفظ المتبقي من المكرونة المسلوقة داخل كيس أو علبة بلاستيك جافة في الفريزر لحين استخدامها، وكذلك حفظ المتبقي من الصلصة في كيس آخر منفصل، ثم إخراجها من الفريزر قبل الاستخدام بنحو نصف ساعة.













- عندما نلاحظ أن الطماطم قد اقتربت من الفساد، وأن قوامها قد بدأ في الارتخاء، يجب غسلها وتجفيفها، ثم وضعها داخل كيس بلاستيكي محكم الغلق في
الفريزر لحين استخدامها لعمل صلصات.



 
 
 
 - للحفاظ على المتبقي من البامية الطازجة من دون أن تفسد، تقشر البامية وتغسل، ثم توضع لمدة 5 دقائق على الأكثر داخل الماء المغلي، المضاف إليه القليل من الملح وعصير الليمون، بحيث تُنشل قبل البدء في الغليان، ثم تصفى وتحفظ داخل أكياس بلاستيك في الفريزر.
 
 
 
 
 
 
 - للحفاظ على المتبقي من الملوخية الطازجة من دون أن تذبل، تقطف الملوخية وتغسل ثم تترك في الهواء حتى تجف، وتفرم ثم يضاف إليها القليل من مرق الدجاج الساخن، بحيث يصبح قوامها مثل العجين، وبعدها تحفظ داخل أكياس بلاستيك في الفريزر.
 
 
 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق