عزيزى الخجول .. استشر طبيبًا نفسيًا إذا أردت أن تتخلص من خجلك الشديد



هل تعلم أنك إذا أردت أن تقوى أى جانب شخصى ناقص أو به بعض الاهتزاز بشخصيتك، يمكنك ذلك بكل سهولة إذا أردت، أنت شخص خجول للغاية أو شخص لا تشعر بأنك محبوب ممن حولك أو لا تشعر بأنك جذاب رغم جمالك أو لا تشعر بأنك جميل أصلا... كل تلك الأفكار تراودنا جميعا.. ولكن الطبيب النفسى الذى يخشاه الكثيرون هو الذى يمكنه أن يأخذ بيدك ويحاول معك اكتشاف الجوانب الجميلة فيك.. بل إنه يمكنه أن يزيدك جذبا أو ما يجعلك تتمتع بالكاريزما بين الناس.

وعن هذا الموضوع الذى يراود الكثيرين يتحدث الديكور أمجد العجرودى استشارى الطب النفسى بالمجلس الإقليمى للطب النفسى مشيرا إلى أن الإنسان يريد دائما أن يكون مرغوبا ومحبوبا بين الناس وأن يكون ممن يجذبون الأنظار ويدور الكلام حولهم ويتمحور حل هذا الشخص.

وهناك الكثير من الشخصيات التى تعانى فى علاقاتها الاجتماعية بسبب نقصان الكثير من الصفات التى قد تؤثر على مدى حب الناس لها وتعلقهم بها، فالإنسان الخجول على سبيل المثال يعانى كثيرا فى مثل تلك الحالات وفى تكوين علاقات اجتماعية مع غيرهم أو لتلعثمهم فى الكلام أو فى طريقة الكلام نفسها لا يتمتعون بثقة عالية فى النفس.

وهنا ينصح الدكتور أمجد بضرورة ألا يخاف الإنسان من أن يلجأ إلى طبيب نفسى لحل تلك المشكلة التى يعاينها وألا يتردد فى زيارته فهو ليس مجنونا وإنما يحتاج إلى ضبط أو زيادة صفات وتنميتها فى شخصيته، والذى يقوم بالتعرف على نقاط الضعف والقوة التى يتمتع بها المريض، ويقوم بتوجيهه إلى المنطقة التى يجب أن تزيد أو تقل لديه بأن يقوم بتعليمه مهارات شخصية واجتماعية جديدة تنمى ما لديه، ويضيف على شكله لمسة جميلة تعجب من حوله.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق