بعض الطرق لتبييض العنق


لعل انه هناك من الفتيات من يعتبرن العنق ايضا قد يؤثر في الجمال و الاطلالة المميزة .. لذا يلجأن لطرق خاطئة لتبييض العنق باستعمال مواد كميائية كثيرة ... الا ان هذه الطرق لم تأت بالجديد و لم تخلصهن مما يسموه العناء ... هذه بعض النصائح لتبييض العنق  

1- تجنب التخريش والحك.
2- علاج الالتهابات أو الأمراض الجلدية وعدم إهمالها.
3- عزل الرقبة عن الاحتكاك المباشر في الملابس.
4- من أهم وسائل العلاج استخدام ( فيتامين A ).
5- استخدام النقشير بأحماض الفواكه.

أما الطريقة العملية فاتبعي هذه الطرق:

1- أضيفي ملعقة من حليب البودرة وملعقة عسل وملعقة عصير ليمون حامض مع نصف ملعقة من زيت اللوز، ومن ثم مدي الخليط على كامل الوجه والعنق وخاصة على الجزء الخلفي من العنق ثم واغسليه بعد 15 دقيقة.
2- بإمكانك تحضير عجينة من دقيق الشوفان والزبادي وعصير البندورة . مدي الخليط على كامل الوجه والعنق، ومن ثم اغسليه بالماء الفاتر بعد 20 دقيقة ستلاحظين الفرق.
3- حضري خليطاً من مسحوق الكركم وابرشي ليمونة. فالكركم يساعد على تحسين لون وبنية الجلد عامة، بينما يعمل الليمون على تبييض المنطقة.
4- البطاطا تساعد في عملية التبييض الطبيعية للبشرة، إذن قومي بفرك عنقك بشرحات من البطاطا لمدة خمس دقائق فقط
5- امزجي البندورة مع عصير الليمون الحامض وضعيه على كامل الوجه والعنق، ولا تغسليه إلا عندما يجف تماماً. ولتحصلي على أفضل النتائج كرري هذه العملية يومياً وستلاحظين الفرق بعد أسبوعين.
6- وصفة أخيرة لتوحيد لون  البشرة وتبييضها، قومي بتجفيف قشر الليمون أو البرتقال ثم اطحنيها جيدا لتحصلي على بودرة ناعمة. ضعي المسحوق في صرة من القماش وانقعيها في قارورة من ماء الورد. استعملي الخليط على وجهك وعنقك واغسليه بعد 15 دقيقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق